معدل استهلاك كهرباء تكييف شارب وافضل نصائح لتقليل الاستهلاك

بعد زيادة أسعار الكهرباء في الآونة الأخيرة زاد قلق الكثيرين من زيادة فواتير الكهرباء، وخاصة من يمتلكون جهاز تكييف بالمنزل أو جهازين في بعض الأحيان، ومع موسم الصيف واقتراب درجات الحرارة من ذروتها كثر البحث عن حساب استهلاك التكييفات للكهرباء وبخاصة معدل استهلاك كهرباء تكييف شارب الذي يحظى بشعبية كبيرة لمميزاته، وفي هذا المقال نتعرف على كيفية حساب استهلاك كهرباء تكييفات شارب بأنواعها وأحجامها المختلفة.

استهلاك تكييف شارب 1.5 حصان انفرتر

لا شك أن النصيب الأكبر في المنزل من الكهرباء تعود للمكيف؛ نظرا لكونه الجهاز الأقوى في سحب الكهرباء وخاصة في الصيف، ولكن كيف تحسب تكلفة استهلاك

بداية عليك معرفة سعر الكيلو وايت في مصر وذلك من خلال محصل الكهرباء أو من خلال شركة الكهرباء نفسها، وذلك حسب نوعية الاشتراك وهل هو اشتراك تجاري أم منزلي، ويتم احتساب التكلفة كالآتي:

معدل الاستهلاك بالطن: يستهلك  الجهاز تقريباً 3500 وات أي 3.5 كيلو وات لكل ساعة عمل، وذلك للجهاز ذو الطن.

معدل الاستهلاك بالوات: وتستطيع معرفة ذلك من خلال الملصق الموجود على المنتج والذي يوضح كمية استهلاك الطاقة لكل ساعة تشغيل، مثل أجهزة المكيف ذات الطن الواحد مكتوب عليها رقم 3517 Watts أو 3517W أو 3.5 KW أو KWH أي أن الجهاز يستهلك ثلاثة كيلو وات ونصف في الساعة الواحدة، فكل 1000W تساوي 1KW.

معدل الاستهلاك BTU: بعض التكييفات يتم تدوين قيمة الاستهلاك عليها بقياس الحرارة البريطانية والذي نرمز لها بالرمز المختصر( BTU ) ولكل 12000 BTU وهي توازي واحد طن و تساوي 3517W أو 3.5 KW وبهذا فإن التكييف يستهلك كل ساعة عمل حوالي 3.5 كيلو وات.

استهلاك الكهرباء تكييف 2.25 حصان

حساب تكلفة استهلاك  الكهرباء بالمال

بعد احتساب التكلفة بالكيلو وات لكل ساعة تشغيل، فلنفترض أن سعر الكيلو وات في مصر هو 0.3 دولار وقدرة المكيف واحد طن أي يستهلك 3.5 كيلو وات بالساعة، إذن التكلفة تكون حاصل ضرب العددين 3.5 * 0.3 = 1.05 دولار لكل ساعة تشغيل.

ملحوظة هامة: عملية الاستهلاك هذه تكون عند بداية تشغيل المكيف وبدء عمله، وبعد وصوله لدرجة الحرارة المطلوبة يفصل الجهاز بشكل تلقائي وبالتالي تقل درجة الاستهلاك للطاقة.

ولعملية ترشيد في الاستهلاك أفضل عليك بغلق كافة النوافذ والأبواب للحفاظ على درجة حرارة المكان باردا، كما أن استعمال أجهزة التكيف بخاصية تقنية الانفيرتر Inverter AC كما في تكييفات شارب، تصل نسبة توفيرها للطاقة الكهربائية حتى 70% وبذلك تصبح أفضل من التكييفات العادية المستهلكة.

استهلاك كهرباء تكييف شارب 3 حصان في 24 ساعة

تكييفات شارب من أفضل أجهزة التكييفات الموجودة على الساحة لوجود خاصية الانفيرتر الخاصة بتوفير استهلاك الطاقة، مثال عند استهلاك المكيف العادي ما يعادل 10 دولار يوميا فإن جهاز شارب بتلك التقنية يستهلك ما يعادل 3 دولار يوميا.

نصائح لتقليل استهلاك تكييف شارب للطاقة الكهربائية

  • أولا: نصائح عند شراء الجهاز

عزيزي العميل عند شراء تكييف شارب عليك اختيار الجهاز الأنسب لمساحة الغرفة، ففي حالة لو أن الجهاز أصغر حجما من الغرفة فإن أداء المكيف لا يكون بالشكل اللائق لتبريد الغرفة وبالتالي استهلاك للطاقة أعلى وارتفاع في الفاتورة.

  • ثانيًا: نصائح عند تشغيل تكييف شارب

من أكثر مميزات مكيف شارب هو وجود زر لتوفير الطاقة فاحرص على اقتناء تكيف شارب، فهو الحل الأمل دائما خاصة بعد زيادة الأسعار.

بعد اختيار لتكييف شارب اتبع نصائح التشغيل وقم بضبط درجة حرارة المكيف على 25 درجة مئوية، وهي الدرجة الأفضل في الصيف لأنها توفر استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 8%، كما تحافظ على عمر الجهاز.

وضع الجهاز عند تركيبه في مكان بعيد عن أشعة الشمس لأنه يعمل على توفير الكهرباء، كما أنه يجب استخدام ستائر بألوان غامقة منعا لدخول الضوء والمحافظة على انتشار البرودة في المكان.

عمل صيانة لتكييف شارب بشكل دوري للمحافظة على كفاءة عمل المكيف بشكل أفضل من خلال الاتصال برقم خدمه عملاء تكييف شارب

تأكد دائما أن الكومبرسور يفصل يقوم بالفصل على فترات حتى تقلل من استهلاك الطاقة.

لرفع كفاءة المكيف، والبقاء على عمله بطريقة جيدة قم بتنظيف الفلاتر على فترات كل شهرين مثلا

أضف تعليق